استخدامات فايبر ليزر على المواد

النقش فايبر ليزر

تُعرف أيضًا باسم شعاع الليزر الأزرق ، وتتميز هذه التقنية بقدرتها على النقش بمعدل منخفض من الحرارة. تعد الموجة الضوئية أو طيف ضوء الأشعة فوق البنفسجية لهذا الجهاز أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل هذه التقنية يمكن أن تنقش على مواد مختلفة لأنها لا تسخن سطح المادة كما تفعل الألياف وثاني أكسيد الكربون. إنه يسمح لعلامة الليزر فوق البنفسجية بالوضوح والدقة العالية على جميع المواد البلاستيكية والمواد الأخرى التي لها تفاعل عكسي مع الحرارة

.

بلاستيك

هناك الآلاف من أنواع البلاستيك المختلفة ، ويمكن نقشها جميعًا باستخدام تقنية فايبر الليزر فوق البنفسجي ، وهذه بعض من أكثر أنواع النقش البلاستيكية شيوعًا باستخدام آلة النقش بالليزر الخاصة بنا.

البولي ايثيلين (PE)
كلوريد البوليفينيل (PVC)
البولي بروبلين (ب)
البوليسترين (PS)
عديد حمض اللبنيك (PLA)
بولي كربونات (PC)
أكريليك (PMMA)
أسيتال (بولي أوكسي ميثيلين ، بوم)
نايلون (PA)
ABS (أكريلونيتريل بوتادين ستايرين)

المعادن

يمكن لأشعة فايبر ليزر فوق البنفسجية نقش المعادن ونقشها ، ولكن ليس دائمًا بنفس تأثير آلة النقش فايبر ليزر الليفي. في حين أن فايبر ليزر يمكن أن ينقش على السطح المعدني بتأثير عميق ونتيجة واضحة ، فإن ليزر الأشعة فوق البنفسجية يواجه مشاكل في نقش المعادن المغطاة بالطلاء ، أو المعادن شديدة الانعكاس مثل النحاس. تحقق أدناه من قائمة المعادن التي يمكن أن ينقشها الليزر فوق البنفسجي.

الألومنيوم
ذهب
البلاتين
فضة
التيتانيوم
نحاس
ستانلس ستيل
كروم

خشب

ليزر الأشعة فوق البنفسجية عبارة عن تقنية كروس كاملة ، ومثالية للنقش الكلي للبلاستيك وبعض المعادن الشائعة. ومع ذلك ، فإن إحدى المزايا المهمة لهذه الآلة تأتي في ذلك الوقت لنقش بعض المواد غير المعدنية مثل الخشب. يمكن لهذه الآلة عمل نقوش مذهلة على الأسطح الخشبية المختلفة. لا يمكنه عمل حفر عميق وسريع مثل ليزر جلفانومتر ثاني أكسيد الكربون ، ولكنه يمكن أن ينتج نتيجة وسم خفيفة وجميلة.

الماهوجني
جوز
بلوط
البتولا
خشب القيقب
الكرز
صنوبر
سيدار
MDF
خشب رقائقي

الملابس
يمكن لآلات الليزر UV الخاصة بنا أيضًا حفر بعض الملابس ، خاصةً إذا كانت الملابس غنية بالألياف الصناعية. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في النقش في ملابس معينة ، فيمكننا إجراء اختبار للتحقق من نتائج النقش قبل شراء الجهاز.

زجاج

يعد ليزر الأشعة فوق البنفسجية أحد تلك التقنيات التي يمكنها الحفر على الأسطح الزجاجية دون كسر أو ارتفاع درجة حرارة المادة. يمكنك إنشاء نقوش وأنماط مذهلة دون نتيجة الزجاج المتشقق.

الورق والكرتون

يعتمد نقش الكرتون أيضًا على المادة ، والنتيجة تختلف عن النقش المعتاد لآلات CO2. بينما تعمل آلات ثاني أكسيد الكربون على تفحيم سطح ألواح الكرتون أو المواد الورقية ، فإن الأشعة فوق البنفسجية تولد تفاعلًا كيميائيًا مما يؤدي إلى وضع علامة على سطح المادة ، ولهذا السبب يمكننا الحفر باللون الأبيض على أسطح الورق المقوى ، وإذا أردنا النقش على الورق المقوى الأسود ، لا يزال بإمكاننا الحصول على تباين واضح ، إذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول نقش هذه المادة ، فاتصل بنا.

إنه سؤال متكرر من عملائنا ، فهم يتساءلون ما هو الفرق الرئيسي ، هل هو فقط نقش اللون على بعض المواد؟ لماذا الليزر MOPA هو أكثر تكلفة؟ ما هي المواد التي يمكن أن تنقشها هذه التقنيات؟ ستحصل هذه الأسئلة وغيرها أخيرًا على إجابة في هذه المدونة حول MOPA و Fiber Lasers.

للتواصل والاستفسار على الرقم 0583623666

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

مُقدَّم من WordPress.com. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: